الشرك
وأقرب الاحتمالات هو أن الله تعالى جعل لهم (أي للأئمة) اختيار التصرف في الدنيا والآخرة، فهم من قبل الله ملاك التصرف في كل شئ وإن كان الاموال لصاحبها، وهذه ولاية عامة كلية بالنسبة إلى جميع الموجودات غير الولاية التكوينية وغير الولاية السلطانية الثابتة من قبلهم للفقهاء أيضا، فلهم التحليل والتحريم، فقد حرموا على سائر الطوائف الاستفادة من الارض وان كانوا مالكين. كتاب البيع للخميني ج3 ص11 http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0461.html
و ينسب الخميني لهم صفة الألوهية فيقول: (فإن للإمام مقاماً محموداً و خلافة تكوينية تخضع لولايتها و سيطرتها جميع ذرات الكون).
ثم تضع خدك الايمن على الارض، وتقول مائه مرة في سجودك: يا محمد يا علي يا علي يا محمد، اكفياني فإنكما كافياي، وانصراني فإنكما ناصراي، وتضع خدك الايسر على الارض وتقول مائة مرة: أدركني، وتكررها كثيرا، وتقول: الغوث الغوث الغوث، حتى ينقطع النفس، وترفع رأسك، فإن الله بكرمه يقضي حاجتك إن شاء الله تعالى) فلما شغلت بالصلاة والدعاء خرج، فلما فرغت خرجت إلى أبي جعفر لاسأله عن الرجل، وكيف دخل ؟ فرأيت الابواب على حالها مغلقة مقفلة - إلى أن قال - قال ابو جعفر: هذا مولانا صاحب الزمان (عليه السلام)، وذكر كيفية خلاصه في يومه، الخبر. كتاب مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي ج6 ص310
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1094.html
روى المفضل بن عمر عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا كانت لك حاجة إلى الله وصقت بها ذرعا، فصل ركعتين فإذا سلمت كبر الله ثلاثا، وسبح تسبيح فاطمة عليها السلام، ثم اسجد وقل مائة مرة: يا مولاتي فاطمة أغيثيني، ثم ضع خدك الايمن على الارض، وقل مثل ذلك، ثم عد إلى السجود وقل ذلك مائة مرة وعشر مرات واذكر حاجتك فإن الله يقضيها. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج99 ص 254
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1378.html
تصلي ركعتين فإذا سلمت فكبر الله ثلاثا وسبح تسبيح الزهراء عليها السلام واسجد وقل مائة مرة: يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني، ثم ضع خدك الايمن وقل كذلك، ثم عد إلى السجود وقل كذلك، ثم ضع خدك الايسر على الارض وقل كذلك، ثم عد إلى السجود وقل كذلك مائة مرة وعشر مرات، واذكر حاجتك تقضى. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج99 ص 254
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1378.html
أجاب الروحاني على سؤال حول دعاء غير الله فقال :
س: نقرأ في دعاء الجوشن الكبير "الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب" و في صلاة الاستغاثة بفاطمة الزهراء عليها السلام "يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني".. أفلا يعد هذا شركاًً صريحاً و مخاطبة لله و فاطمة بنفس الصيغة و اللهجة؟
باسمه جلت اسمائه
ج: لا شبهة في ان الثابت من الادلة القطعية الشرعه للسيدة فاطمة سلام الله عليها و ساير المعصومين عليهم الولاية التكوینیة؛ و المراد بها كون زمام امر العالم بايديهم و لهم السلطنة التامة علي جميع الامور بالتصرف فيها كيف ما شائوا ايجاداً و اعداما و كون عالم الطبيعة منقادا لهم، و لكن لا بنحو الاستقلال بل في طول قدرة الله تعالي و سلطنته و اختياره بمعني ان الله تعالي اقدرهم و ملكهم كما اقدرنا علي الافعال الاختيارية و كل زمان سلب عنهم القدرة بل لم يفضها عليهم انعدمت قدرتهم و سلطنتهم و بذلك ان الاستغاثة بالسيدة سلام الله عليها لا يستلزم الشرك. محمد صادق الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=3652
س: هل يجوز عند قبر النبي (ص) او عند قبور الائمة (ع) الدعاء بالرزق مثلا ان تقول يا نبي الله ارزقني و اعطني و...الخ مع العلم بان الرزاق هو الله سبحانه و تعالي و انك تدعوا النبي والامة بالرزق لما لهم من شأن عظيم و منزلة عندالله و اذا كانا هذا جائزان، ارجوا اثبات ذلك من القران او السنة؟
ج: باسمه جلت اسمائه
ان کان کلمة ارزقني – و اعطني- خطابا للنبي صلي الله عليه و آله بما ان الله تعالي اعطي النبي الولاية التکوينية و هي السلطنة التامة علي جميع الامور بالتصرف فيها کيف ما شاء ايجادا و اعداما و کون عالم الطبيعة منقادا له، لا – بنحو الاستقلال بل في طول قدرة الله تعالي و سلطنته و اختياره بمعني ان الله تعلي اقدره و ملکه کما اقدرنا علي الافعال الاختيارية و کل زمان سلب عنه القدرة بل لم يفضها عليه انعدمت قدرته و سلطنته لا اشکال في شيء من ما هو من هذا القبيل. بل هو واقع کثيرا و من هذا الباب معجزات الانبياء و الاولياء- و قد دل الکتاب الکريم علي ثبوت ذلک لاشخاص- عليک بمراجعة سورة النمل آية 40 و سورة ص آيه 38 و سورة آل عمران آيه 49. الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=4524
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أجاب الروحاني :
سوال:أنا متزوج منذ 12 سنة ، وحتى الان لم يرزقنى الله بالولد الصالح،، والمشكلة هي من عندي أنا الزوج: وهي قلة الحيوانات المنوية وضمور في الخصية ، ومن جهة ثانية كل شىء على مايرام من ناحية العملية الجنسية. أرجو من سماحة المرجع حفظه الله تعالى بأن يتوسل لي عند سيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام وبالدعاء لي بأن يفرج الله همي وكربتي، علما بأنني مواظب على حضور دعاء كميل كل لليلة جمعة.
جواب : باسمه جلت اسمائه
توسل بالامام الحجة المنتظر ارواح من سواه فدا ـ بهذا النحو
تروح الي الصحراء وتقول سبعين مرة
يا فارس الحجاز ادركني ـ يااباصالح المهدي ادركني يا اباالقاسم ادركني
ادركني ولاتدعني فاني عاجز ذليل ـ.
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=2025&start=0
ما معنى حساب الخلق عليكم ؟
ورد في بيان مقام المعصومين سلام الله عليهم (حساب الخلق عليكم) وفي مقام الإمام علي سلام الله عليه خاصة (قسيم النار والجنة) فهل الحساب والقسمة حقيقيتين أم مجازيتين؟
*************************************************************
الحساب حقيقي، وكذلك القسمة حقيقية، ولا مانع عقلاً ولا شرعاً من ذلك، كيف وقد خوّل الله تعالى بعض الأعمال الجسام إلى بعض ملائكته مثل قبض الأرواح إلى عزرائيل عليه السلام ملك الموت، ومثل نفخ الصور للبعث والقيامة إلى إسرافيل عليه السلام، فما المانع من أن يخوّل الله تعالى حساب الناس إلى حبيبه محمد صلى الله عليه وآله وأهل بيته المعصومين سلام الله عليهم وكذلك تقسيمهم نحو الجنة والنار؟
اية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي
http://www.s-alshirazi.com/masael/subject/aghaed/letter27.htm